شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التأسيسية تستأنف عملها اليوم بمناقشة باب الحقوق والحريات

التأسيسية تستأنف عملها اليوم بمناقشة باب الحقوق والحريات
  تستأنف الجمعية التأسيسية لوضع الدستور عملها اليوم السبت مناقشة باقي مواد باب الحقوق والحريات، لحالتها للجنة...

 

تستأنف الجمعية التأسيسية لوضع الدستور عملها اليوم السبت مناقشة باقي مواد باب الحقوق والحريات، لحالتها للجنة الصياغة المصغرة .
 
جدير بالذكر أن  الجمعية أقرت 57 مادة من مواد الدستور الأسبوع الماضي، وأحالتهم للجنة الصياغة المصغرة، لتبدأ غدا مناقشات من المادة 58 .
 
ومن المتوقع أن تنتهي الجمعية من مناقشة جميع مواد الدستور الأسبوع الحالي في ضوء المقترح المقدم من لجنة الصياغة الكبيرة، حيث ستناقش مواد باب الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة، ومواد باب نظام الحكم والذي يتضمن، سلطات رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، والسلطة القضائية، وفصل الدفاع والأمن القومي، وباب أحكام انتقالية، وطبقا للآلية المتبعة في الجمعية، فإن كل ما ستوافق عليه الجلسات العامة للجمعية.
 
من جانبه قال المستشار نور الدين علي- عضو الجمعية التأسيسية – أنه لا يعد هناك مواد جدلية داخل الجمعية إلا باب السلطة القضائية ، والتي من المقرر أن تنتهي منها الجمعية الأيام القادمة .مشيرا أن الجمعية ستنتهي من مناقشة جميع موادها الأسبوع الحالي .
 
وكان المستشار حسام الغرياني – رئيس الجمعية التأسيسية – قد طالب أعضاء الجمعية بتكثيف عملها  لتنتهي من إعداد المسودة النهائية نهاية الأسبوع الحالي. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023