شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة من فروع البريد والبنك الزراعي

تبدأ وزارة القوى العاملة، الإثنين، في صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، والتي تبلغ 500 جنيه لمدة 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

وأوضح وزير القوى العاملة «محمد سعفان»، مساء الأحد، أنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءا من اليوم الإثنين وتستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي.

وأشار سعفان إلى أن الصرف سيكون من خلال رسالة نصية ترسل على الهاتف المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من الموعد، وستحدد الرسالة مكان مكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه.

وأكد الوزير أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وآليات الصرف، حرصا على عدم التزاحم أمام المنافذ المقررة، وتجنبا لحدوث نقل عدوى فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم تخصيص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوي الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

ولفت وزير القوي العاملة إلى أنه حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فسوف يراعى تحديد موعد سوف يعلن عنه لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له.

وكشف أن إجمالي الذين قاموا بتسجيل أنفسهم على الاستمارة المخصصة للعمالة غير المنتظمة وصل إلى مليون و900 ألف استمارة، فيما أسفر تدقيق الاستمارات عن استبعاد ما يقرب من 500 ألف شخص لنقص بياناتهم أو عدم استحقاقهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية