شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: 100% من وفيات كورونا في مصر لديهم أمراض مزمنة

قال ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر «جون جبور» إن 100% من وفيات كورونا في البلاد لديهم أمراض مزمنة، مشيرا إلى أنه يجب على الدولة أن تأخذ إجراءات أكثر صرامة في مواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف جبور خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، أن مصر تتجه نحو زيادة عدد الاختبارات لرصد إصابات كورونا بصورة أكبر، مناشدا كل من يشعر بأية أعراض باستشارة الطبيب فورا.

ونصح ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الأطقم الطبية بالحد من التنقل بين الوحدات الصحية، مضيفا أن 13% من الإصابات بفيروس كورونا في مصر من عناصر الأطقم الطبية.

ولفت جبور إلى أن سوء استخدام معدات الوقاية يؤدي إلى الإصابة بالعدوى والأفضل تركها للأطقم الطبية بخط المواجهة الأول، مضيفا: «الدولة عليها أن تحمي الأطباء وتوفر وسائل الحماية والوقاية لهم».

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر: «لا نوصي باستخدام الكمامات للعامة في الخارج لأنها تعطي شعورا زائفا بالأمان والأهم هو غسل الأيدي باستمرار لمواجهة فيروس كورونا».

وأوضح أن 30% من وفيات كورونا بمصر سُجلت قبل وصول الحالات إلى مستشفيات العزل، مؤكدا أن السلطات الصحية تجري نحو 2000 فحص كورونا يوميا.

وأشار جبور إلى أن فيروس كورونا لن يختفي والحل بإيجاد لقاح ينقذ البشرية من الوباء، مضيفا أن المرض يختلف من دولة لأخرى ووقت إنتاج اللقاح ليس قريبا.

وأكد أنه لا يوجد إثبات علمي أن ارتفاع درجات الحرارة يقضي على فيروس كورونا، ولكن يمكنها أن تبطئ من معدل انتشاره فقط.

وأورد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر: «منظمتنا غير مسيسة ونعمل على مواجهة كورونا، ولا يمكن لأية دولة إخفاء تفشي الوباء فيها.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 126 إصابة جديدة بكورونا، و13 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 2065 والوفيات إلى 159، وخرج 21 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 447.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية