شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام: إعادة أكثر من 3 آلاف مصري عالقين بالخارج خلال أيام

قال وزير الإعلام إنه تم بحث أزمة العالقين في عدد من الدول، وسيتم خلال أيام إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم.

وأوضح أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إنه تم بحث أزمة العالقين في عدد من الدول العربية والأفريقية، والأوروبية، والآسيوية، وكندا، والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا.

جاء ذلك عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، لمناقشة ملف العالقين في الخارج، وذلك بحضور وزراء الخارجية، والدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والصحة، والدولة للإعلام، والطيران المدني.

وأشار هيكل، أن عدد العالقين يصل حتى الأن إلى 3378 شخصا عالقا في تلك الدول.

عقب اجتماع برئاسة رئيس الوزراء لمناقشة ملف العالقين في الخارجوزير الدولة للإعلام: سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Monday, April 13, 2020

وعرف وزير الإعلام أن العالق هو «كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى هذه الدول، أو كان مسافراً بغرض السياحة، أو في رحلة علاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري، أو ثقافي، أو كان حاضراً في مؤتمر بالخارج، أو من شريحة الطلاب ممن أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران».

وأضاف هيكل أنه «يتم التعرف على العالقين من خلال تأشيرة الخروج الخاصة بهم».

وأكد على أنه «سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية».

وخلال الأيام السابقة ظهرت مناشدات كثيرة لعدد كبير من المصريين العالقين بعدد من الدول، للحكومة بضرورة إنقاذهم وعودتهم إلى مصر.

وأعلنت مصر تمديد تعليق حركة الطيران لأسبوعين آخرين بداية من أول أبريل الجاري، ضمن القرارات الاحترازية للحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين، تسجيل 125 حالة إيجابية جديدة بـ«كورونا»، و5 وفيات، وشفاء 41 مصاب، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2190 حالة، والوفيات إلى 164، وتعافي 488 حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية