شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على الطريقة المصرية.. أمن الدولة السعودي يزعم قتل «الحويطي» في «تبادل إطلاق نار»

قال المتحدث الرسمي لرئاسة «أمن الدولة» في السعودية، الأربعاء، بأنه في «صباح يوم الإثنين الماضي، وأثناء قيام الجهة المختصة بمهمات القبض على أحد المطلوبين ويدعى عبدالرحيم بن أحمد محمود أبوطقيقة الحويطي (سعودي الجنسية) بمنزله في منطقة تبوك، بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، وكان متحصناً في أعلى المبنى خلف سواتر عبارة عن أكياس رملية، ولم يستجب لكل الدعوات التي وجهت له بتسليم نفسه من قبل رجال الأمن ومن أحد أشقائه».

وتابع المتحدث: «نتيجةً لاستمراره في إطلاق النار وإلقاء زجاجات حارقة (مولوتوف) اقتضى الموقف التعامل معه لتحييد خطره، ما نتج عنه وفاته وإصابة اثنين من رجال الأمن اللذين جرى نقلهما إلى المستشفى في حينه، وحالتهما الصحية مستقرة».

وأضاف: «بتفتيش الموقع ضبط بداخله الآتي: رشاش، مسدس، بندقية، ساكتون هوائية، (33) طلقة رشاش حية، (12) طلقة بندقية حية، صندوق بداخله عدد (13) زجاجة حارقة».

وختم البيان بأن «رئاسة أمن الدولة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أنها ستتعامل بكل حزم مع من يحاول الإخلال بالأمن بأي شكل من الأشكال».

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو، لمواطن سعودي اسمه «عبدالرحيم الحويطي»، يتحدث عن تهديدات يتعرض لها إثر تمسكه بمنزله، رافضا إخلاءه لصالح مشروع «نيوم» الذي يشرف عليه «بن سلمان» بشكل شخصي.

https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/815783135609859/

وتحدث «الحويطي» عن احتمالية قتله في بيته من قبل قوات «بن سلمان»، ثم إلصاق تهمة «الإرهاب» به بعد قتله، مستشهدا في حديثه بما يحدث لـ«جيراننا» في مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية