شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية السعودية: «مجموعة العشرين» تخصص 7 تريليونات دولار لمواجهة «كورونا»

ويزر المالية السعودي
قال وزير المالية السعودي «محمد الجدعان»، إن بلدان «مجموعة العشرين» قررت تخصيص 7 تريليونات دولار لمواجهة فيروس «كورونا» عالميًا.
 
وصرح «الجدعان» خلال ترؤس بلاده اجتماعًا لوزراء مالية مجموعة العشرين «G20» عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، الأربعاء، أن المجموعة «اتفقت على توفير مساعدات مالية للدول النامية».
 
وأضاف: «نسعى إلى تجاوز الأزمة وتحقيق التعافي الاقتصادي مستقبلًا، حيث أن وباء كورونا قد ألقى بثقله على شعوبنا واقتصاداتنا».
 
وضرب فيروس «كورونا» الاقتصاد العالمي في مقتل، إذ سجلت معدلات النمو تباطؤا ملحوظًا، واضطربت أسواق المال، فضلًا عن التأثير سلبًا على المكاسب التي تحققت خلال الأعوام الماضية.
 
وحتى مساء الأربعاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و27 ألفا، توفي منهم أكثر من 129 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 494 ألفا.
 
وفي 26 مارس الماضي، انعقدت قمة مجموعة العشرين الافتراضية الاستثنائية، التي دعا إليها الملك «سلمان بن عبد العزيز»، لبحث جائحة فيروس كورونا وتداعياتها.
 
وفي نوفمبر 2019، تسلمت السعودية، رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة «ناغويا» اليابانية.
 
وتضم المجموعة كلا من: الولايات المتحدة، تركيا، كندا، المكسيك، البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، جنوب إفريقيا، السعودية، روسيا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، إندونيسيا، أستراليا والاتحاد الأوروبي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية