شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بـ«كورونا» ومعدل الوفيات يعاود الارتفاع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 2673 حالة بعد تسجيل 168 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 196 حالة بعد 13 وفاة جديدة، والمتعافون 596 شخصًا.
 
وقالت الصحة في بيانها المتجدد يوميًا حول آخر أوضاع الفيروس في مصر، إن 43 من المصابين بـ«كورونا» خرجوا من مستشفيات العزل الصحي، منهم 3 أجانب؛ بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 596.
 
وأوضح «خالد مجاهد» المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، ارتفع ليصبح 781 حالة، من ضمنهم الـ 596 متعافيًا.
 
وأضاف «مجاهد» أنه تم تسجيل 168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة.
 
وعقدت «هالة زايد» وزيرة الصحة والسكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية والإدارية عبر تقنية «فيديو كونفرانس» في 6 مستشفيات للعزل، وهي «أبو تيج، تمي الأمديد، إسنا، الصداقة، كفر الزيات و مستشفى الشيخ زايد آل نهيان»؛ للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.
 
وفي سياق متصل توجهت الوزيرة بالشكر لجمهورية الصين الشعبية على شحنة المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا، التي أرسلتها تضامنًا مع مصر.
 
وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و146 ألفًا، توفي منهم أكثر من 144 ألف إنسان، فيما تعافى ما يزيد على 545 ألفًا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية