شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأميرة «بسمة بنت سعود» توجه نداءً لعمها الملك سلمان للإفراج عنها

الأميرة «بسمة بنت سعود»
نشرت الأميرة السعودية «بسمة بنت سعود آل سعود»، نداءً على حسابها الرسمي في «تويتر» ناشدت فيه عمها ملك السعودية وابنه «محمد بن سلمان»، بضرورة الإفراج عنها وعن ابنتها، من سجن «الحاير» بعد تدهور حالتها الصحية.
 
واختطفت الأميرة «بسمة» منذ سنة من قبل قوات الأمن السعودي، أثناء سفرها للخارج للعلاج.
 
وكتبت الأميرة عبر حسابها، الأربعاء، أنها موجودة في سجن «الحاير» في العاصمة الرياض، محذرة من أنّ حالتها الصحية متدهورة وحرجة وقد تؤدي إلى وفاتها، كاشفة أنها لم تحصل على عناية طبية مناسبة في السجن.

 
وأكدت الأميرة أنها محتجزة في السجن مع ابنتها «سهود الشريف»، وأنها لا تعلم إن كان العاهل السعودي الملك سلمان على علم بسجنها.
 
وأكد المكتب الإعلامي الرسمي للأميرة «بسمة» صحة نداء الاستغاثة الذي أطلقته الأميرة، وطالبت فيه بالإفراج عنها.
 
وكانت شبكة «دويتشه فيله» الألمانية، قد ذكرت أنّ الأميرة «بسمة» تم إيقافها وفُقد الاتصال معها، في مارس عام 2019، بعد محاولتها الفرار من البلاد مع ابنتها لتلقي العلاج في سويسرا بناء على توصية طبيب سويسري.
 
وفرض «بن سلمان» منع السفر على المئات من أفراد الأسرة الحاكمة، كما أنه أعاد اعتقال بعضهم بشكل متكرر؛ ومنهم عمه الأمير «أحمد بن عبد العزيز»، الذي يعد أحد منافسيه على الحكم، إضافة إلى ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».
 
والأميرة بسمة هي إحدى بنات العاهل السعودي الأسبق الملك «سعود بن عبد العزيز»، تلقت تعليمًا متقدمًا في سوريا ولبنان، قبل أن تدرس في بريطانيا وسويسرا، وعُرف عنها مشاركتها في المجال العام ودعوتها إلى تخفيف القيود العامة عن المواطنين في البلاد، وظهورها المستمر في وسائل الإعلام العربية والعالمية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020