شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة للقضاء على الخفافيش بعد ظهورها في بعض القرى بالقليوبية

انطلقت حملة في قرى القليوبية للقضاء على الخفافيش، بعد ظهورها بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية مما أثار ذعر الأهالي، لارتباطها بظهور فيروس كورونا الجديد.

وانتشرت الخفافيش بقرية الحزانية بشبين القناطر، مثيرة رعب الأهالي بعد هجومها على بعض المواطنين، وهو ما دعاهم على الفور إلى إبلاغ الوحدة المحلية للقضاء عليها.

وقال رئيس الوحدة المحلية التابعة لمدينة شبين القناطر بالقليوبية، «أسامة دسوقي»، إنه تلقى بلاغا من أهالي قرية الحزانية بانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منزل مهجور، حيث بدأت خلال الفترة الأخيرة في الخروج ومهاجمة الأهالي والمنازل المجاورة.

وأضاف «دسوقي» أن المنزل مبني من 18 عاما ومكون من 3 طوابق، إلا أنه لا يوجد به باب ولا شباك سوى الباب الرئيسي، حيث إن صاحبه توفي بعد بنائه، وسكنته الخفافيش منذ فترة طويلة، إلا أنها تكاثرت ووصلت لأعداد كبيرة داخله.

وأشار إلى أنه بمعاينة المنزل تبين وجود أعداد كبيرة من الخفافيش، فتم التواصل على الفور مع الطب البيطري والصحة اللذان أكدا أنه ليس هناك مادة للقضاء عليها، إلا أن الأهالي تدخلوا مع الوحدة المحلية، وتم إشعال دخان داخل المنزل ووضع «شطة حمراء».

وتابع رئيس الوحدة المحلية: «بدأت هذه الخفافيش في الانتشار، وتم القضاء على 100 خفاش منها، إلا أن هناك أعداد كبيرة لم يتم القضاء عليها لصعوبة السيطرة على المكان وعدم وجود أي شيء يمكن من خلاله غلق الشبابيك والأبواب».

وأكد أنه سيتم التواصل مع الشركات المختصة والمنتجة للمواد التي يمكنها القضاء على تلك الخفافيش للانتهاء منها في أسرع وقت.

وارتبطت الخفافيش بظهور فيروس كورونا الجديد، بعد أن قالت بعض الدراسات إن الفيروس ظهر بسبب تناولها من قبل الإنسان في مدينة ووهان الصينية كوجبة غذائية، وهو ما أدى إلى انتقال الفيروس من الخفاش إلى البشر قبل انتشاره في معظم دول العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية