شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يأمر الحكومة بإعادة المصريين العالقين عير المقيمين بالخارج

أمر عبد الفتاح السيسي الحكومة بالتركيز على إعادة المواطنين العالقين غير المقيمين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم. الدولة

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وخالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد عنبه وزير الطيران المدني.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن «الاجتماع تناول استعراض موقف المواطنين المصريين العالقين في الخارج من غير المقيمين».

وأوضح راضي، أن السيسي وجه بضرورة «مواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا».

وأكد أن السيسي يتم ذلك «بما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة».

وأشار إلى أن السيس «اطلع على حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين»، فضلاً عن «جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استناداً إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج».

ودعا السيسي إلى أخذ «الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة حالياً مع المواطنين العائدين إلى مصر للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، بما فيها إجراء الكشف الطبي فور الوصول إلى المطارات من خلال تعميم اختبارات الكشف السريع».

وأوضح المتحدث أن العائدين سيتم نقلهم «للإقامة بمناطق ومنشآت الحجر الصحي».

وناشد كثير من المصريين العالقين بالخارج، الدولة بضرورة التدخل لإعادتهم إلى مصر ومراعاة ظروفهم.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع وفيات كورونا إلى 205 بعد تسجيل 9 حالات، بالإضافة إلى تسجيل 171 إصابة بالفيروس ليبلغ إجمالي الإصابات 2844 حالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023