شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تنفي الاتهامات الأميركية بتصنيع فيروس كورونا في ووهان

رفض رئيس معهد علم الفيروسات بمدينة ووهان الصينية، الاتهامات الأميركية لمختبره بإنشاء فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه «لا يوجد دليل يثبت أن الفيروس اصطناعي».

وقال رئيس المعهد «يوان تشى مينج»، فى لقاء تليفزيوني، «لا يمكن أن يكون هذا الفيروس نشأ لدينا بأي حال»، مضيفا: «نعلم بوضوح نوع أبحاث الفيروسات التي تتم في المعهد وكيف يتعامل المعهد مع الفيروسات والعينات».

وأشار تشى مينج إلى أنه لم يصب أي من موظفي المختبر بالفيروس، مؤكدا تفهمه لتسرع الناس باستنتاجات بشأن معهده في مدينة ووهان التي ظهر فيها الوباء.

وأضاف: «ولكن هذا أمر سيئ عندما يحاول البعض تضليل الناس عن عمد … أعلم أنه مستحيل … الأمر كله يعتمد على التكهن»، لافتا إلى رفضه للأطروحة التي تشير إلى أن الفيروس ربما يكون قد تم تخليقه أصلا في المختبر.

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بأن الولايات المتحدة تحقق في ما إذا كان الفيروس قد نشأ في مختبر ووهان، مشيرا إلى الصين قد تواجه عواقب حال ثيوت مسؤوليتها عن جائحة كورونا.

وظهر المريض الأول بالفيروس بسوق للحيوانات في مدينة ووهان، حيث قالت بعض الدراسات أن المرض انتقل اليه من الخفافيش، قبل أن ينتشر حول دول العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020