شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ترسل طائرة عسكرية محملة بمساعدات طبية إلى أميركا

نقلت صحيفة «واشنطن بوست»، عن مسؤول أميركي، أنه من المتوقع هبوط طائرة عسكرية مصرية من طراز سي 130 محملة بالإمدادات الطبية في مطار دالاس الدولي، الثلاثاء، لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة وباء كورونا.

وقال «مايك إيفانز»، مستشار الرئيس الأميركي فيما يخص شؤون الشرق الأوسط، إن «الهدية المصرية» تتضمن أدوية تخدير، ومضادات حيوية، وأكياس لحمل الجثث، وأقنعة، واختبارات طبية لفحص المصابين بكورونا.

وأشار إيفانز إلى أن المساعدات المصرية هي مبادرة تهدف إلى إظهار الدعم للرئيس دونالد ترامب والتحالف الأميركي المصري.

وأضاف المسؤول الأميركي أن «مصر تظهر امتنانها على الدعم الذي حصلت عليه منذ انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة».

وتأتي الهدية المصرية بعد فترة قصيرة من هذايا مماثلة لإيطاليا والصين وبريطانيا، وسط انتقادات من الشارع المصري لإرسال هذه المعدات الطبية إلى دول أخرى في ظل حاجة الدولة إليها، ونقص اللوازم الطبية التي تعاني منه المستشفيات.

من جهتها، قالت «ميشيل دن»، مديرة برنامج الشرق الأوسط في مؤسسة «كارنيغي» للسلام الدولي، إن ما يفعله عبدالفتاح السيسي بالتخلي عن هذه المستلزمات وإرسالها كهدايا ومساعدات هدفه بناء علاقات مهمة.

وتساءلت «دن»: «هل تمتلك مصر حقا ما يكفي من هذه الأشياء لتوزيعها أو تصديرها؟»، مضيفة أن «هناك الكثير من الأسئلة حول كيف سيظهر تفشي المرض أن السيسي على رأس البلاد».

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 3333 حالة بعد تسجيل 189 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 250 حالة بعد 11 وفاة جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية