شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: استقالة المسئولين لا تعفيهم من المساءلة عن ضحايا حادث أسيوط

سياسيون: استقالة المسئولين لا تعفيهم من المساءلة عن ضحايا حادث أسيوط
  في أقل من أسبوعيين و علي خط وجه قبلي للقطار يحدث يوميا حوادث مرورية تتسبب في إهدار دماء الأبرياء من المواطنين الذين...

 

في أقل من أسبوعيين و علي خط وجه قبلي للقطار يحدث يوميا حوادث مرورية تتسبب في إهدار دماء الأبرياء من المواطنين الذين ليس لهم أي ذنب في منظومة النقل القديمة المتخلفة،  ففي الساعات الأولي من صباح اليوم  وقعت حادثة صدام القطار المشئوم في منفلوط محافظة أسيوط هذا الحادث الذي راح ضحيته أكثر من 40 طفل فدم هؤلاء الأطفال في رقبة مسئولي تلك المنظومة التي لابد و أن يعاد هيكلتها من جذورها و قد قامت "رصد"  بجمع أراء السياسيين حول تلك الحادث 
 
مهزلة بكل المقاييس
يقول جورج إسحاق – القيادي في حزب الدستور-  أن ما يحدث يوميا من حوادث علي الطرق،  و قطارات السكك الحديد يعد مهزلة حقيقية بكل المقاييس، وأحمل المسئولية كاملة للحكومة و المسئولين عن هذا القطاع،  و لابد من محاكمتهم و استقالاتهم لا تعني تبرئتهم من ذنب الوفيات اليومية التي تحدث ، فمصر دولة كبري بها العديد من المشكلات الرئيسية التي لابد من حلها فوريا من أجل الحفاظ علي أرواح المواطنين.
 
ودعا" إسحاق" إلى  عمل مؤتمرات قومية لحل تلك المشكلات و التي  علي رأسها مشكلة النقل، و الصحة ، و التعليم ، متسائلا هل حق الأبرياء سيرجع بصرف التعويضات فقط كما حدث في حادثة قطار الفيوم؟ . 
 
منظومة فاسدة 
من جانبه أكد أحمد ماهر – منسق عام حركة 6 ابريل – أن ما يحدث الآن من حوادث نقل ناتج عن منظومة فاسدة ، و قديمة ، و لابد من تطوير تلك المنظومة ، مشيرا إلى أن الرئيس مرسي وعد أنه في أول مائة يوم سيضبط المرور و منظومة النقل .
 
 ونبه على أن أغلب الوزراء في حكومة قنديل تابعين للنظام السابق و علي رأسهم وزير النقل المستقيل،  و تم ضمه إلى الوزارة بحجة أنه خبرة في هذا المجال ، مضيفا أن خبرته تسببت في إزهاق الكثير من أرواح الأبرياء،  و من بينهم أطفال لا ذنب لهم اليوم .
 
و طالب ماهر بمحاكمة المسئولين عن ذلك ، مؤكدا أن استقالة وزير النقل،  و رئيس هيئة السكك الحديدية لا تعفيهم عن المسائلة القانونية،  مطالبا الرئيس مرسي بتطوير منظومة النقل و المرور . 
 
الحادث مسئولية الرئيس
على الجانب الأخر حمل محمد حبيب – القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين – مسئولية تلك الحوادث للرئيس محمد مرسي ، مؤكدا أنة بالرغم من أنه  أخذ حقيبة مليئة بالفساد و الإهمال ، ولكن هذا لا يعفيه من المسئولية الكاملة فهو من اختار الوزراء الحاليين ، الذين اعتقدوا أن المنصب عبارة عن وجاها اجتماعية،  و نسو أن المنصب لخدمة الناس .
 
وعاتب الذين يعلقون فشلهم علي شماعة النظام السابق في وسائل الإعلام ، فهذا النظام انتهي بلا راجعة و لا يجب الحديث عنة كثيرا بلا يجب الحديث عن انجازات الحكومة الحالية التي تكاد أن تكون منعدمة .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023