شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: لا تغيير بموعد امتحانات الثانوية العامة وسيتم تأجيل الدبلومات الفنية

قال وزير التربية والتعليم، «طارق شوقي»، إنه لا يوجد أي تغيير بموعد امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنها ستبدأ في موعدها 7 يونيو القادم.
 
وأعلن شوقي عبر بيان على صفحته بموقع فيسبوك، الجمعة، تأجيل الدبلومات الفنية حتى 13 يونيو، حيثُ تعقد فى الأيام الفارغة من امتحانات الثانوية ثم يعقبها التحريرى بعد انتهاء امتحانات الثانوية.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية، يوم 15 مايو المقبل، لافتا إلى أنه سيتم إعادة ترتيب جداول الامتحانات مرة أخرى للتوافق مع المواعيد الجديدة للاختبارات بعد ترحيل الامتحان من مايو إلى يونيو.
 
وأكدت وزارة التعليم أن مشروعات الأبحاث مستمرة ولن يتم استبدالها بالامتحانات كما أشاع البعض، مضيفة أنه في حالة تخلف طالب عن تقديم البحث، فإن البديل القانوني هو امتحان ورقي لكل مادة قبل بداية العام الدراسي الجديد.
 
وأشارت الوزارة إلى أن بدء تسليم الأبحاث سيكون في منتصف شهر مايو المقبل، على أن يتم إعلان آلية اتسليم مطلع الشهر ذاته، ويكون التسليم إما ورقي أو إلكتروني.
 
وتأتي امتحانات الثانوية هذا العام في ظل انتشار جائحة كورونا، وتعطيل الدراسة خوفا من انتقال العدوى بين الطلاب، وهو ما أدى لظهور بعض المطالب بإلغاء الامتحانات والاكتفاء بعمل بحوث، إلا أن وزارة التعليم رفضت ذلك بشكل تام.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020