شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تعلن حجز كمية من عقار «ريمدييسفير» بعد إقرار ترامب له

أعلنت وزارة الصحة والسكان حجز كمية من عقّار «ريمدييسفير» الذي اعتمده الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» لمعالجة مصابي كورونا، موضحة أن منظمة الصحة العالمية ستدفع سعر الدفعة الأولى.
 
وقالت وزير الصحة «هالة زايد»، خلال مداخلة تليفزيونية، الجمعة، حجزنا كمية من الدواء الأميركي «ريمدييسفير» هتدفع تكلفتها المنظمة وبعتولنا جواب رسمي بكده من أكثر من 6 أسابيع.
 
وأضافت زايد أن عقّار «ريمدييسفير» الذي تنتجه شركة «جلياد الأميركية» يقلل فترة العلاج من 14 إلى 11 يومًا فقط، موضحة أنه من العقارات التى دخلت مصر لاستخدامه في التجارب الإكلينيكية.
 
وأشارت وزيرة الصحة إلى إن عدد إصابات الخميس، الذي بلغ 358 إصابة، جرى اكتشافه بعد فحص 7 آلاف مواطن.
 
من جهة أخرى، قال الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، إن شركة «جيلياد ساينسز» حصلت على تصديق طارئ من وكالة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإنتاج دواء «رمديسيفير».
 
من جانبه، أكد نائب الرئيس الأميركي، «مايك بنس»، أن الشركة والسلطات ستبدأ توزيع مليون جرعة من العقار بين مستشفيات الولايات المتحدة اعتباراً من الإثنين المقبل.
 
واعتبر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأميركية، «ستيفن هان»، أن إصدار التصديق على العقار «تقدُّم سريري مهم».
 
وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 358 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل 14 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5895، والوفيات إلى 406، والمتاعفون 1460.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020