شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء: عودة 1100 مصري من الكويت خلال 48 ساعة

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن اليومين الماضيين شهدا عودة ما يزيد على 1100 مواطنين مصريين من الكويت، وأن هناك ترتيبات كثيرة يتم تنفيذها سواء بتجهيز أماكن العزل الصحي.

وشهد مطار القاهرة الدولي علي مدار الأربعاء، وصول ثلاث رحلات استثنائية، سيرتها الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة، ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالكويت.
بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد كإجراء احترازى لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

حيث وصل المطار رحلة رقم 1409 للخطوط الكويتية وصل علي متنها 195 راكبا، وبعد اجراء الكشف الطبي عليهم تم نقلهم من خلال عدة أتوبيسات إلى المدينة الجامعية الخاصة بجامعة الأزهر، كما وصلت ايضا رحلة طيران الجزيرة رقم 1731 في تمام الساعة 17:15 وعلي متنها 154 راكبا.

انت قوات الأمن الكويتية فضّت الأحد ما قالت إنه “أعمال شغب” قام بها عدد من أفراد الجالية المصرية في مراكز الإيواء للمطالبة بالعودة لبلادهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ: أن إعادة مواطنيها العالقين في الخارج أولوية وليس الكويت فقط، مشددًا على أن “هناك إجراءات تتم وخطة موضوعة وفقًا لجدول زمني لحل مشاكل العالقين وإعادتهم إلى مصر”.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، إن هناك لجنة مُشكّلة لحل مشاكل العالقين في الخارج، وإن اللجنة ستعرض جدولا لإعادة العالقين خلال الأسبوع الجاري على رئيس الوزراء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية