شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو لسحل مواطن مصري بالسعودية يثير الغضب على مواقع التواصل

أثار مقطع فيديو لمواطن مصري تم سحله في السعودية بعد دعوته للتظاهر أمام سفارة بلاده طلبا لإجلاءه، غضبا واسعا على مواقع التواصل، وسط مطالبات شعبية بالتحقيق في الواقعة وتحرك السلطات المصرية لإنقاذ مواطنيها العالقين بسبب فيروس كورونا.

وكان قد انتشر فيديو للمواطن المصري المقيم بجدة «حسام عادل»، وهو مسحوب من قدميه على الأرض من قبل شخصين ويداه مصفدتان.

وجاء ذلك بعد نشر حسام لفيديو يطالب فيه المصريين بالتوجه للسفارة المصرية في السعودية للتظاهر والمطالبة بعودتهم لمصر، محذرا من حالة شغب مثل التي حدثت بالكويت، وتم على إثرها إجلاء المصريين العالقين هناك.

من جهتها، أصدرت النيابة العامة السعودية، الخميس 7 مايو، قراراً بالقبض على المواطن المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته، وفق وسائل إعلام سعودية.

وتسبب فيديو القبض على المواطن المصري وسحله غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر النشطاء أن «الشرطة السعودية» أهانت كرامة المصريين بتصرفها، وسط تكهنات عن عدم صحة الفيديو المنتشر.

وانتقد البعض تعامل الحكومة المصرية مع أزمة العالقين بالخارج، وتأخيرهم في التحرك من أجل إجلائهم، وهو ما يحملهم المسئولية على كل ما يحدث.

والثلاثاء الماضي، سيرت مصر رحلتين طيران استثنائيتين إلى دولة الكويت لإعادة آلاف المصريين العالقين هناك، وذلك بعد أعمال شغب واحتجاجات في مراكز الإيواء اعتراضا على طول فترات انتظارهم لإعادتهم إلى بلدهم.

وكانت قوات الأمن الكويتية قد استخدمت الغازات المسيلة للدموع لفض أعمال «الشغب»، فيما قالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، إنه فور حدوث الشغب تدخل رجال الأمن وأحكموا السيطرة، وتم ضبط عدد من المتجمهرين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020