شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور وباء جديد بالصين بسبب فيروس قادم من الفئران

كشفت جامعة هونج كونج، السبت، عن ظهور وباء جديد بالصين، يصيب كبد الإنسان ويقضي عليه خلال أيام، وذلك بينما ما زالت تتعافى الصين من انتشار فيروس كورونا المميت.

وقالت الجامعة في تقرير لها، إن الفيروس المتسبب بهذا الوباء كان يعتقد وجوده في الفئران فقط إلا أنه انتقل إلى البشر مؤخرا، مشيرة إلى أنه نوع من التهاب الكبد E.

وأوضحت أنه على الرغم من وجود المرض فى الأساس، إلا أن المرض بدأ يصبح فى غاية الشراسة والسرعة، وذلك بعد تأكيد إصابة 10 مواطنين بالفيروس في هونج كونج ووفاة مواطن ستيني خلال الأسبوع الماضي نتيجة المرض.

من جهته، حذر طبيب الأحياء الدقيقة بجامعة هونج كونج «سيدهارث سريدهار»، أنه قد يكون هناك مئات من المصابين غير المشخصين هناك.

وأصدرت سلطات هونج كونج نصائح للجمهور لمنع انتشار العدوى، مثل الحفاظ على النظافة الشخصية والغذائية والبيئية الجيدة، وعدم ترك الطعام في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة، واستخدام المبيض المنزلي المخفف للتنظيف المنزلي العام.

يشار إلى أن التهاب الكبد E هو مرض كبدي يمكن أن يسبب الحمى واليرقان وتضخم الكبد، ويُنقل الفيروس عن طريق البراز من خلال شرب المياه الملوّثة في المقام الأول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية