شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يطالب الحكومة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل كهدف استراتيجي

طالب عبد الفتاح السيسي الحكومة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل كهدف استراتيجي، مع تدعيم منظومة مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتها، ودعم المشروع القومي للبتلو ومضاعفة حجمه وإنتاجيته.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزير الموارد المائية والري، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وقال بسلم راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن «الاجتماع تناول تطورات مشروعات وزارة الزراعة في عدد من المجالات، وكذلك مشروع تنمية سيناء».

وأضاف أن السيسي وجه «بالسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل كهدف استراتيجي ومنهج ثابت للدولة، خاصة من خلال دعم المشروعات الناجحة ذات الإنتاج والعائد المتميز وتعظيم رقعة الأراضي الزراعية».

ووجه بـ «تدعيم منظومة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها لصالح زيادة الإنتاجية وجودة هذا المنتج الغذائي الهام، مع توفير التمويل اللازم في هذا الصدد».

وأوضح راضي أن السيسي طالب «بدعم المشروع القومي للبتلو ومضاعفة حجمه وإنتاجيته، والتوسع في إشراك الجمعيات الأهلية في هذا الإطار لما لها من شبكة تواصل فعالة مع صغار المربيين على مستوى الجمهورية ولتقديم مشروعاً نموذجياً لهم».

السيد الرئيس يتابع مشروعات تنمية سيناء، ومشروعات وزارة الزراعةاجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Tuesday, May 12, 2020

وأشار المتحدث الرسمي إلى «أن الاجتماع شهد «استعراض آخر مستجدات عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، بما فيها المشروع القومي لإحياء البتلو، ومشروع زيادة إنتاج الألبان، ومشروع ملء الفراغات واستكمال الطاقات الإنتاجية بالمزارع بهدف زيادة الثروة الحيوانية، ومشروع التحسين الوراثي».

وتم أثناء الاجتماع «عرض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء، واستعراض المقترحات والسيناريوهات المطروحة في هذا الصدد، خاصةً فيما يتعلق بمشروع استصلاح الأراضي واستزراعها».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023