شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكمامات أصبحت إجبارية.. الحكومة تتخذ عدة قرارات للتعايش مع كورونا

أصدرت الحكومة، اليوم الأحد، عددا من القرارات في إطار مواجهة فيروس كورونا الجديد، والتعايش معه خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، إنه سيتم حظر جميع وسائل النقل العام وفرض حظر تجوال بداية من الخامسة مساءً طوال أيام العيد، مع إغلاق كافة المحال والمولات والمطاعم والشواطئ من الأحد المقبل وحتى الجمعة.

وقررت الحكومة فرض حظر تجوال لمدة أسبوعين بداية من السبت 30 مايو اعتبارا من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحًا.

وأضاف مدبولي أنه سيتم حظر صلاة العيد في الساحات والميادين العامة، مع حظر دخول المواطنين إلى المساجد، ونقل شعائر صلاة العيد تليفزيونيا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم فرض ارتداء الكمامات بالشوراع والمصالح الحكومية ووسائل النقل بدءا من 30 مايو، مشيرا إلى طرح الحكومة لكمامات قابلة للغسل وإعادة الاراتداء، وتوقيع عقوبات على المخالفين.

وأوضح أن الحكومة تدرس عودة الشعائر الدينية في منتصف يونيو القادم، مع بداية عودة الحياة لطبيعتها ورفع بعض القيود وعودة الأنشطة الرياضية.

وفي سياق مواز، قررت الحكومة تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين على أن تبدأ 21 يونيو المقبل، مع تحديد 1 يوليو لبدء امتحانات السنوات النهائية بالجامعات على أن تضع كل جامعة جداولها.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 11719 حالة بعد تسجيل 491 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 612 حالة بعد تسجيل 20 حالة وفاة جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية