شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للطيران تقرر خفض مرتبات الوظائف القيادية العليا بنسبة 10%

قررت شركة «مصر للطيران» خفض رواتب الوظائف القيادية العليا فيها بنسبة 10%، وذلك جراء خسائرها بسبب تداعيات فيروس «كورونا» وإيقاف الرحلات الجوية.

وأعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران «رشدي زكريا»، أن قرار خفض المرتبات يشمل رؤساء مجالس إدارات الشركات ونوابهم ورؤساء القطاعات والركب الطائر ومهندسي الصيانة وغيرها من الوظائف.

وأشار زكريا إلى أن تطبيق سياسة تخفيض كافة المصروفات، سواء التشغيلية أو الإدارية، بكافة قطاعات الشركة سيكون اعتبارا من الشهر الجاري، وسيتم إعادة النظر في القرارات تبعا لتحسن ظروف التشغيل وعبور هذه المحنة.

وذكر رئيس الشركة أن «مصر للطيران» مرت منذ إنشائها بالعديد من الأزمات والظروف الصعبة الخارجة عن إرادة الجميع، والتي كادت أن تعصف بمستقبل الشركة وتاريخها.

وأوضح أن صناعة النقل الجوي حول العالم بصفة عامة وشركات الطيران ومقدمي الخدمة الجوية بصفة خاصة تعرضت لحجم خسائر هائلة لم يستطع الكثير من تلك الشركات والكيانات الصمود أمام تداعيات كورونا.

وأشار إلى أن عددا من هذه الشركات أشهرت إفلاسها، والبعض الآخر اضطر إلى تخفيض أعداد العمالة وتسريح الكثير منها أو تقليص حجم الرواتب بنسب كبيرة، وغيرها من التدابير التي اتخذتها كل شركة لمواجهة هذه الجائحة.

وأضاف زكريا بأن وضع شركته أصبح صعبا، خاصة في ظل عدم وجود موعد محدد لتجاوز العالم هذه الأزمة واكتشاف علاج للمرض.

وقامت الحكومة بمنح الشركة القابضة لمصر للطيران قرضا استثنائيا مساندا بقيمة 2 مليار جنيه لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تصل إلى 80% من تشغيل عام 2019.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020