شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيفا :الأهلي ينتزع اللقب السابع من معقل الترجي .. ويواصل عقدتة للأندية التونسية

الفيفا :الأهلي ينتزع اللقب السابع من معقل الترجي .. ويواصل عقدتة للأندية التونسية
  نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا حول مبارة نهائى أفريقيا , والتى إنتهت بفوز الأهلى...

 

نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا حول مبارة نهائى أفريقيا , والتى إنتهت بفوز الأهلى بهدفين لهدف على الترجى , وحصول بطل مصر على اللقب الأفريقى .
 
حيث ذكر التقرير أن الاهلي المصري كشر عن انيابه وانتزع لقبه السابع في دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي 2-1 اليوم السبت في اياب الدور النهائي على ملعب رادس.
 
وأحرز أهداف الاهلى محمد ناجى جدو فى الدقيقة 44 ووليد سليمان في 62، بينما أحرز هدف الترجى نيانج في الدقيقة 85 من عمر المباراة. 
 
واضح موقع "فيفا"  بأن  الاهلي نجح في تعوّيض تعادله على أرضه قبل أسبوعين ذهابا 1-1 أمام نحو 20 الف متفرج، حضروا للمرة الأولى منذ احداث بور سعيد التي اودت بحياة 72 من مشجعي النادي المصري عقب مباراته في الدوري المحلي أمام المصري ما أدى إلى وقف النشاط الرياضي في مصر.
 
وأشار الموقع الرسمى للفيفا ان الاهلي واصل عقدته للأندية التونسية حيث توج بلقبين على حسابها، علما بأنه أحرز 3 القاب في المسابقة على حساب أندية عربية بعد لقبه عام 1987 على الهلال السوداني , حيث كرر الأهلي ما حدث فى الدور النهائي عام 2006 عندما تعادل مع الصفاقسي 0-0 ذهابا في القاهرة وتغلب عليه 1-0 في رادس .
 
وكان الترجي بحاجة للتعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، فيما احتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل الايجابي باكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الألقاب إلى سبعة ألقاب .
 
 وبهذا التتويج تأهل النادى الأهلى لكأس العالم للأندية باليابان فى ديسمبر المقبل ويلاقى بطل اليابان فى أولى مباراياتة بالبطولة .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023