شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الأطباء: تم الاتفاق مع الحكومة على اعتبار ضحايا الأطقم الطبية من الشهداء

قالت نقابة الأطباء إن أزمة أطباء التكليف ما زالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية بالدولة، فيما ستتم معاملة معاملة ضحايا الأطباء باعتبارهم شهداء، مع تكفل صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية بذلك.

وكشفت النقابة الأطباء، في بيان لها، عن تفاصيل اللقاء العاجل الذي دار اليوم الخميس، بين مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، في حضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية.

وأوضحت النقابة أن أزمة أطباء التكليف ما زالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية.

السيسي وأزمة الأطباء

بعد شهرين من بداية الأزمة.. السيسي للأطباء: هذا ليس وقت الحديث عن التكليف

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, May 22, 2020

واستعرض اللقاء «مستجدات الوضع في أزمة «كورونا» وعرض المشاكل التي تواجه الأطباء، وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى».

وعن معاملة ضحايا الأطباء معاملة الشهداء، قال رئيس الوزراء: «لا خلاف على اعتبارهم شهداء، وأن صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه عبدالفتاح السيسي سيتكفل بهذا الأمر».

وحسب البيان «ثمَّن رئيس الوزراء الدور الذي يقوم به الأطباء، ومعهم باقي الفريق الطبي في مواجهة هذه الجائحة».

وعرض نقيب الأطباء أهم الأزمات التي يعاني منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء «كورونا»، وهى:

1-ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعمل فى مستشفيات العزل الجديدة.

2-إجراء مسحات الـ«pcr» للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

3-التأكيد على تخصيص اماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

4-معاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

بعد لقاء رئيس الوزراء ونقيب الاطباء : إجراء المسحات للفريق للطبى المخالط ..وقناة تواصل مباشر بين النقابة ومجلس…

Posted by ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ on Thursday, May 28, 2020

وأوضح بيان النقابة أن رئيس الوزراء أكد على توسيع إجراء تحاليل الـ«pcr» للطواقم الطبية فورا، وتنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء في كل مستشفى.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة توافر المستلزمات الوقائية للفرق الطبية في المستشفيات والمديريات، لكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن وسيتم تغيير هذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومي.

وأكد مدبولي على استعداده؛ للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أي أزمة على الفور.

وقدم الكثير من الطواقم الطبية شكاوي عديدة لعدم وجود الرعاية الكافية لهم أو توافر المستلزمات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 20793 حالة، متخطية حاجز الـ20 ألف، بعد تسجيل 1127 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 845 حالة بعد تسجيل 29 حالة وفاة جديدة



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية