شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تعلن تسيير قوافل لتوزيع حقائب مسلتزمات طبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسيير قوافل طبية إلى المحافظات، لتوزيع حقائب مسلتزمات وقائية وأدوية على المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا بالعزل المنزلي حسب البروتوكول المتبع لعلاج المصابين.

ووجهت وزيرة الصحة «هالة زايد»، بإطلاق سيارات القوافل الطبية في جميع محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة المستلزمات، وتوفيرها في جميع الوحدات الصحية.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي للوزارة «خالد مجاهد»، إلى أن محتويات الحقيبة من الأدوية «البروتوكول العلاجي» تم تحديدها من قبل اللجنة العلمية التابعة للوزارة.

وأوضح مجاهد أن فرق قطاع الطب الوقائي ستتولى توزيع الحقائب على المخالطين أو توصيلها منزليًا، بمشاركة الرائدات الريفيات في عدد من المحافظات، كما ستتم متابعة تلك الحالات من خلال فرق الترصد والتقصي.

وأكد المتحدث باسم الصحة أن تسليم حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين بدأ في محافظات الدقهلية، والشرقية، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والمنيا وجنوب سيناء، وجاري تفعيل العمل بتلك الآلية في باقي محافظات الجمهورية تباعًا.

وناشدت الوزارة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، في حالة ظهور الأعراض، بضرورة التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر أو أي مستشفى من ال320 مستشفى عام ومركزي التي تم الإعلان عنها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020