شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: مصاب كورونا في مصر ينقل العدوى لـ 5 آخرين

قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة «حسام حسني»، إن المصاب بالمرض يمكنه نقل العدوى لخمسة من الأشخاص المخالطين، مشيرا إلى أن أعداد المصابين ارتفعت بسبب ازدياد قدرة الفيروس على العدوى وإجراء المسحات بصورة أكبر.
 
وأضاف حسني خلال تصريحات صحفية، السبت، أن «جمعية أمراض الصدر الأميركية، أكدت على زيادة قدرة الفيروس على نشر العدوى، وهو ماساعد على انتشاره فى مصر مؤخرا».
 
وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الدول التي طبقت الحظر الشامل لم تقل بها أعداد الإصابات، مشيرا إلى أن أعداد مصابي كورونا سيزداد خلال الأيام المقبلة.
 
ولفت إلى أن «الحالات الشديدة التي تحتاج الرعاية المركزة تمثل 5% فقط من الأعداد المعلنة»، مضيفا أن 80% من الحالات المكتشفة مازالت بسيطة، إضافة إلى 15% حالة متوسطة.
 
وأكد حسني أنه تم تعديل بروتوكول العلاج للمصابين، وحذف عقار التاميفلو، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع الهيدروكسي كلوروكين.
 
وأشار بأنه «تم الإبقاء على هيدروكسي كلوركين، رغم الإستغناء عنه ببعض الدول، وذلك بعدما أثبتت الدراسة فاعليته في العلاج، ونسبة التعافي جيدة».
 
وتابع: «جميع الدول التى قامت بحذف الهيدروكسي كلوروكين، سوف تتراجع عن قرارها خلال الفترة المقبلة، وستبدأ فى الإعتماد عليه مجددا».
 
وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 23449 حالة بعد تسجيل 1367 إصابات جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 913 حالة بعد تسجيل 34 حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد المتعافين إلى 5693 شخصا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية