شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيومان رايتس تتهم قوات الأمن بميانمار بدعم الهجمات على «الروهينجا»

هيومان رايتس تتهم قوات الأمن بميانمار بدعم الهجمات على «الروهينجا»
  اتهمت منظمة "هيومان رايتس وواتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم قوات الأمن في ميانمار بدعم بعض...

 

اتهمت منظمة "هيومان رايتس وواتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم قوات الأمن في ميانمار بدعم بعض الهجمات التي شنها غير المسلمين على أقلية "الروهينجا" المسلمة الشهر الماضي وأجبرت نحو 35 ألف شخص على ترك منازلهم.

وقالت المنظمة الحقوقية – حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم (الأحد)-: إنه يجب على الحكومة في ناي بي تاو، بذل المزيد من الجهود من أجل حماية أقلية الروهينجا التي تعتبر عديمة الجنسية والمحرومة من المواطنة لاعتبار من ينتمون إليها أجانب من بنجلاديش.

وعرضت المنظمة – التي تتخذ من نيويورك مقرا لها – صورا تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية تظهر بالتفاصيل حجم الدمار الذي لحق بالمناطق التي يقيم بها المسلمون في البلاد بينها قرية تعرضت إلى هجوم من قبل مجموعة من البوذيين المسلحين بالأقواس والسهام تم خلالها قطع رؤوس العديد من الأشخاص وقتل نساء وأطفال.

وبدوره، قال براد أدامز مدير المنظمة لشئون آسيا – في بيان له-: إن صور الأقمار الصناعية وروايات شهود العيان تظهر بعض الأشخاص وهم يسعون إلى إنهاء المهمة الخاصة بطرد كل من ينتمي إلى أقلية "الروهينجا" من هذه المناطق.

وأضاف أدامز أن فشل الحكومة المركزية في اتخاذ إجراءات جدية لضمان مساءلة المتورطين في أعمال العنف التي وقعت في شهر يونيو الماضي تعزز فكرة الإفلات من العقاب وتجعل الحكومة هي المسئولة عن وقوع مثل هذه الأعمال في وقت لاحق.

ولم يصدر تعليق فوري من حكومة ميانمار على هذه الاتهامات.

يشار إلى أن أعمال العنف التي وقعت في شهر يونيو الماضي واندلعت مرة أخرى في أواخر شهر أكتوبر الماضي أسفرت عن مقتل نحو 200 شخص على الأقل وتشريد أكثر من 110 آلاف غالبيتهم من المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023