شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفتر يستنجد بالسيسي لوقف تقدم قوات الوفاق

السيسي مع حفتر

قالت صحف مصرية وقناة العربية إن المشير خليفة حفتر طالب، خلال زيارته المفاجئة لمصر، بدعم السيسي لوقف تقدم قوات حكومة الوفاق وحلفائها، وأبلغ القاهرة رفضه أي تفاوض مع الوفاق في الوقت الحالي.

وبحسب قناة العربية، طالب حفتر برفع الحظر الدولي عن التسليح، من جانبها حذرت الحكومة المصرية من خطورة الأوضاع في ليبيا مشيرة إلى أنها لن تسمح بأي تهديد لحدودها الغربية.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية أن قواتها تمكنت من تحرير طرابلس الكبرى على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس بعد اكتمال السيطرة على منطقتي عين زارة ووادي الربيع جنوبا وطرد ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على حد قولها.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو، في منشور على فيسبوك، إن “قوات الوفاق البطلة تُسيطر على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى”.

وكانت قوات حكومية قد سيطرت في وقت سابق على مطار طرابلس الدولي.

وأفادت مصادر إعلامية مصرية وعربية أن الجنرال خليفة حفتر قد وصل القاهرة، الأربعاء، للتباحث بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقالت تلك المصادر إن حفتر سيلتقي عددا من المسؤولين المصريين على رأسهم وزير الدفاع المصري للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة في بلاده.

ولم تعلن الحكومة المصرية، رسميا، عن زيارة حفتر إلى القاهرة أو تفاصيل بشأن اللقاءات وملفات المباحثات.

وسبق لحفتر زيارة القاهرة 4 مرات، منذ بدء هجومه العسكري على العاصمة طرابلس في أبريل 2019؛ إذ التقى عبد الفتاح السيسي، في أبريل ومايو وأغسطس وديسمبر من العام نفسه.

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين والعسكريين، بجانب أضرار مادية واسعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية