شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تحذر موظفيها من التحدث بشكل غير لائق على مواقع التواصل

حذرت وزارة الأوقاف، جميع العاملين لديها من التحدث بشكل غير لائق على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرة إلى أن ذلك قد يعرضهم للمساءلة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها: «يؤكد القطاع الديني على جميع السادة الأئمة والسادة خطباء المكافأة وجميع العاملين بالأوقاف ضرورة تقدير مدى نبل الأمانة التي يتحملونها، مما يتطلب من جميع العاملين بالأوقاف أن يكون كل واحد منهم صورة مشرفة وقدوة بين الناس.

وأضاف البيان: «صفحة الإمام أو خطيب المكافأة بمثابة منبره، وما يكتبه أو ينشره على صفحته من آراء هو بمثابة ما يقوله على منبره، فالإنسان الطبيعي فضلا عن كونه قدوة لا يمكن أن يكون له وجهان: وجه في الحياة العامة وآخر على مواقع التواصل».

وتابع: «تؤكد الوزارة على جميع العاملين بها بأن أي خروج على القيم المجتمعية أو الآداب العامة للمجتمع على صفحات التواصل سيكون موضع مساءلة، نظرًا لخصوصية طبيعة عمل الوزارة سواء أكان المنتسب إليها إمامًا أم إداريًا أم فنيًا أم عاملا».

وناشدت الوزارة الجميع تحري أقصى درجات الحيطة والدقة فيما ينشرون أو يشاركون أو يشيرون على صفحاتهم أو ما يعلقون به على صفحات الآخرين أو منشوراتهم، إذ تعد الوزارة أي خروج على الفكر الوسطي المستنير أو القيم والآداب العامة للمجتمع أو أي تشهير بالآخرين خطًا أحمر تتعامل معه بمنتهى الحسم.

وأشارت إلى أنها تعرب عن ثقتها الكاملة في وسطية وأخلاق وقيم أئمتها وجميع العاملين بها، و تؤكد أن تعاملها بمنتهى الحسم مع الأخطاء والحالات الفردية إنما هو من أجل الحفاظ على الصورة البيضاء النقية المشرفة لعموم الأئمة والخطباء وجميع العاملين بالأوقاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020