شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة الصحة تغير موقفها وتنصح بارتداء الكمامات بالأماكن العامة

غيرت منظمة الصحة العالمية موقفها من أهمية الكمامات في الأماكن العامة ونصحت بارتدائها، وذلك بعدما جادلت في السابق بشأن عدم أهميتها لغير المصابين.

وقالت المنظمة العالمية إنّ المعلومات الجديدة أظهرت أنّ أقنعة الوجه يمكن أن توفر «حاجزاً أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يكون معديا»، وأوصت بعض البلدان حول العالم أن تلزم مواطنيها بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد جادلت من قبل بعدم وجود أدلة كافية تشير إلى أنه يجب على الأشخاص غير المصابين ارتداء الكمامات.

وقالت الخبيرة الفنية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيرخوف، لوكالة رويترز للأنباء إن التوصية هي أن يرتدي الناس «أقنعة من القماش – أي أقنعة غير طبية».

ولطالما نصحت المنظمة بأن يقتصر ارتداء أقنعة الوجه الطبية على الأشخاص المرضى والأشخاص الذين يرعونهم.

وأشارت المنظمة إلى أنّ توجيهاتها الجديدة تستند إلى الدراسات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة، مشددة على أنّ أقنعة الوجه ليست سوى واحدة من مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها للحد من خطر انتقال العدوى.

وتستند تعليمات المنظمة الجديدة إلى الأبحاث الأخيرة التي أكدت أنّ الأشخاص يمكن أن يكونوا معديين للغاية في الأيام القليلة قبل ظهور الأعراض عليهم وأن بعض الأشخاص يصابون بالفيروس ولكن لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنّ الأشخاص الذين يبلغون أكثر من 60 سنة ويعانون أصلاً من مشكلات صحية، يجب أن يرتدون أقنعة طبية لتوفير حماية أفضل لأنفسهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020