شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار السيسي: سبب زيادة أعداد الإصابات بكورونا هو عدم التزام المواطنين

قال مستشار السيسي للشؤون الصحية «محمد عوض تاج الدين»، الأحد، إن عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا سبب أساسي في ازدياد أعداد الإصابات بالمرض خلال الفترة الأخيرة.
 
وأشار تاج الدين، خلال مداخلة تلفزيونية، إلى أن هذا الارتفاع حدث بسبب الزحام وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي من قبل المواطنين في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وأيام العيد.
 
وأضاف: ” نتيجة لذلك قمنا بزيادة أماكن العزل في المستشفيات الحكومية والجامعية”، مشيرا إلى أن عددا قليلا من المستشفيات الخاصة يقدم خدمة علاج مصابين كورونا مقارنة بما يقدمه المستشفيات الحكومية.
 
وأوضح مستشار السيسي أن نسبة 85% من المصابين بفيروس كورونا تظهر عليهم أعراض بسيطة ويتم شفاؤهم بعد فترة قليلة، بينما 5% وهم من أصحاب الأمراض المزمنة يحتاجون للعلاج بالأدوية وأجهزة التنفس الصناعي وغرف الرعاية المركزة.
 
ولفت إلى أن حالات الوفاة تحدث بنسبة أكبر بين كبار السن وحالات الأمراض المزمنة نتيجة مضاعفات كبيرة في الجهاز التنفسي، مضيفا أن فقدان حاسة الشم والتذوق ليس عرضا أساسيا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ولكن من الممكن حدوثها في بعض الحالات وعقب الشفاء يعود المريض لطبيعته.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية