شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يشكل لجنة لصرف مستحقات أسر شهداء ومصابي حادث أسيوط

الأزهر يشكل لجنة لصرف مستحقات أسر شهداء ومصابي حادث أسيوط
  قرَّر المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الطارئة التي عُقِدت صباح اليوم (الأحد) برئاسة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر...

 

قرَّر المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الطارئة التي عُقِدت صباح اليوم (الأحد) برئاسة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صرفَ 10 الاف جنيها لأسرة الطالب المتوفَّى، وكذلك المدرِّسة والعاملة بمعهد نور الأزهر النموذجي الخاص بقرية العدوة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وصرف 5 الاف جنيها لأسرة كلِّ طالب مصاب في حادث أتوبيس قرية المندرة.

واعلن عن تشكيل لجنةٍ من الأزهر  لصرف هذه المبالغ فورًا، وفقًا للضوابط ومحاضر النيابة كما قرَّر المجلس تكليف قطاع المعاهد الأزهرية بدراسة مدى احتياج منطقة المندرة وما جاورها من القرى لإنشاء معهد أزهري نموذجي بها.

وقال الشيخ عبد التواب قطب، وكيل الأزهر في تصريحات صحفية: "إنَّ المجلس الأعلى للأزهر يتقدَّم بخالص العزاء لأسر ضحايا الحادث المروِّع"، مُؤكِّدًا أنَّ الطيب قرَّر فور علمه بالحادث إرسال وفدٍ من الأزهر للوقوف على ملابسات الحادث، واصفًا الحادث بأنَّ مشهده مؤلم يُدمي القلوب، وخطب عظيم آلَمَ مصرَ كلَّها، وأصاب جميع المصريين بالحزن.

وشدَّد على أنَّ شيخ الازهر لا يرفض طلبًا لأيِّ قرية أو مُتبرِّع لإنشاء معهد أزهري، ويتجاوز عن الشروط الخاصَّة بالمسافات، والتي تُقدَّر بـ2 كيلو متر في جميع الأوقات، طالما أنَّه يخدم الأزهر، مؤكدًا أنَّ في المرحلة القادمة سيتم إنهاء جميع المشاكل العالقة الخاصة بالمرحلة الابتدائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023