شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية تحذر من تفشي أكبر لكورونا بأفريقيا

حذرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في أفريقيا، مشيرة إلى أن جنوب أفريقيا والجزائر والكاميرون هي بؤر انتشاره الرئيسية في القارة حسب وكالة رويترز.

وقالت “ماتشيديسو مويتي”، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، إن القارة ستشهد “زيادة مطردة” في حالات الإصابة بالفيروس، إلى أن يتم التوصل إلى لقاح.

وشددت “مويتي”، في بيان صحفي من مقر المنظمة في جنيف، على ضرورة فرض إجراءات قوية تتعلق بالصحة العامة في “بؤر الانتشار” الحالية، في إشارة إلى الدول الثلاث بالدرجة الأولى.

وأوضحت أن الجائحة تنتشر من العواصم التي وصلت إليها مع المسافرين، لكن لا يبدو أن هناك الكثير من الإصابات الخطيرة أو الوفيات التي لا يتم رصدها.

وأضافت أن عشر دول تتصدر الجائحة في أفريقيا حيث تشكل 75 بالمائة من بين حوالي 200 ألف إصابة في القارة التي سجلت 5000 حالة وفاة.

وسجلت جنوب أفريقيا وحدها ربع الإصابات.

وتابعت مويتي: “أحد التحديات الرئيسية في أفريقيا لا تزال تتمثل في توفر الإمدادات، خاصة أدوات الفحص”.

وفي السياق ذاته، ولكن في القارة العجوز، أوصت المفوضية الأوروبية برفع كل القيود على الحدود الأوروبية الداخلية اعتبارا من 15 يونيو الجاري.

وكانت أوروبا الأكثر تضررا بالجائحة بعد تفشيه في الصين، وتمكن بكين من السيطرة عليه، قبل أن تنتقل بؤرته الرئيسية إلى الولايات المتحدة.

وحتى الخميس، سجل العالم إصابة سبعة ملايين ونصف مليون شخص بالفيروس، توفي منهم نحو 420 ألفا، فيما تماثل للشفاء نحو ثلاثة ملايين و800 ألف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020