شبكة رصد الإخبارية

بعد تحريرها من حفتر.. العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في «ترهونة»

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الجمعة، العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مدينة ترهونة ومحيطها، جنوب شرق العاصمة طرابلس، بعد تحريرها من قوات «خليفة حفتر».

وقال المركز لإعلامي لعملية «بركان الغضب» التابعة للجيش، في بيان على فيسبوك، إنه تم العثور على تلك المقابر في منطقتي «المشروع الزراعي» بترهونة، و«سوق الخميس إمسيحل العوته»، القريبة من المدينة.

وأضاف البيان أن اللجنة المكلفة من وزارة العدل، وضعت علامات تحذير من الاقتراب من تلك المقابر وأغلقتها، تمهيدا لاستخراج الجثامين وفق الأسس المتعارف عليها.

وتضاف المقابر الثلاث الجديدة، إلى 8 أخرى عثر عليها الجيش بترهونة خلال الأيام القليلة الماضية، في مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، التي شكا السكان من ارتكابها انتهاكات بحقهم.

وفي وقت سابق الجمعة، أعرب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة «الطاهر السني»، عن استغرابه مما إذا كانت المحكمة الجنائية الدولية بحاجة إلى أدلة على «إجرام» مليشيا حفتر، بعد العثور على 8 مقابر جماعية في مدينة ترهونة.

والخميس، دعت البعثة الأممية في ليبيا، إلى تحقيق سريع وشفاف في اكتشاف 8 مقابر جماعية معظمها بمدينة ترهونة.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تنازع قوات حفتر، منذ سنوات، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020