شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخفيفا على طلاب الثانوية.. الأزهر يقرر إلغاء امتحانات الشفوي

قرر شيخ الأزهر إلغاء الامتحانات الشفوية لطلاب الثانوية الأزهرية، وإضافة مجموعها إلى مجموع الامتحانات التحريرية، مع وجود أطباء ومتابعين في كل اللجان، وتوزيع أدوات التعقيم على الطلاب.

عقد أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأحد، اجتماعا مع قيادات الأزهر ورؤساء المناطق الأزهرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة وبحث المستجدات والإجراءات المتعلقة بامتحانات الشهادة الثانوية.

وأوضح الأزهر في بيان له، أن الإمام الأكبر ناقش «كل السبل التي تخفف عن الطلاب وتوفر لهم مناخا صحيا للامتحان، حيث أفضت هذه النقاشات إلى قرار بإلغاء امتحان الشفوي لهذا العام وإضافة درجاته إلى الامتحان التحريري، تخفيفا على الطلاب وأولياء الأمور، في إطار سعي الأزهر لاتخاذ كل الإجراءات التي تكفل سلامة وأمن الطلاب وأعضاء اللجان بما لا يؤثر على عملية الامتحانات وانضباطها».

#شيخ_الأزهر يقرر إلغاء الامتحان الشفوي تخفيفًا على الطلاب#الإمام_الأكبر: #الأزهر في حالة طوارئ لإنجاح الامتحانات…

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Sunday, June 14, 2020

وأكد الطيب خلال الاجتماع أن «المسؤوليات مضاعفة هذا العام فيما يتعلق بالامتحانات في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وأن الأزهر بقياداته وكل مسؤوليه يعملون جاهدين لمرور هذه الامتحانات في أفضل حال».

وشدد على «توفير الحراسة اللازمة لمراكز الأسئلة، وعدم السماح مطلقا لأولياء الأمور أو أي شخص بالوجود أمام اللجان، ومراعاة الدقة عند توزيع مظاريف الأسئلة حتى لا يحدث أي لبس، والحفاظ على التباعد داخل اللجان وأمامها وعدم السماح للطلاب بالمصافحة أو التجمعات».

كما وجه شيخ الأزهر بالتعامل «الفوري حال وجود أي حالة إصابة داخل اللجان، مع وجود أطباء ومتابعين بكل اللجان، وارتداء القفازات من كل الموجودين داخل اللجان حفاظا على الجميع، وتوزيع أدوات التعقيم من كحُل وجل للطلاب، وتعقيم اللجان قبل وبعد كل امتحان، ونظافة مقار اللجان ودورات المياه».

وأعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» في مصر إلى 42980 حالة بعد تسجيل 1677 إصابات جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 1484 حالة بعد تسجيل 62 حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد المتعافين إلى 11529 شخصا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية