شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم نهائي بإعدام 3 أشخاص بتهمة محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

أصدرت محكمة الجنايات، الأحد، حكما نهائيا بإعدام 3 متهمين والسجن المؤبد «25 عاما» بحق 8 آخرين، إثر «إدانتهم» بتهمة ينفونها، وهي «محاولة اغتيال مسؤول أمني ومقتل اثنين من أفراد حراسته»، عام 2018.

وقضت «محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد لـ8 آخرين، لاتهامهم بمحاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية السابق ومقتل اثنين من أفراد حراسته».

كانت النيابة وجهت إلى المتهمين تهما ينفون صحتها، بينها «الانضمام لجماعة إرهابية، وقتل فردي شرطة عمدا، والشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية و6 من أفراد حراسته».

وأعلنت وزارة الداخلية، في 24 مارس 2018، نجاة «النمر» مما قالت إنها محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه في الإسكندرية، فضلا عن مقتل شرطيين اثنين برفقته.

وفي يونيو 2019، بدأت أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ11، عقب تحقيقات النيابة.

وأحالت المحكمة، في يناير الماضي، أوراق 3 متهمين منهم إلى دار الإفتاء للحصول على رأي استشاري شرعي بشأن إمكانية إعدامهم من عدمه.

والحكم الصادر في القضية، الأحد، نهائي، حيث لا يجوز للمتهمين المحبوسين الطعن عليه، كونه صادرا عن محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ.

وتصبح الأحكام القضائية نهائية وباتة بعد التصديق عليها من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، والذي يحق له تخفيف الحكم أو إلغائه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية