شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان يقترح على الحكومة استثمار أموال العائدين من الخارج

تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضوة البرلمان عن المصريين في الخارج، بمقترح إلى رئيس الوزراء، ووزيرتي الهجرة والتخطيط، لإنشاء شركة قابضة للمصريين العائدين من الخارج لاستثمار أموالهم في مصر.

وقالت عضوة البرلمان عن المصريين في الخارج ، في مقترحها: «يمثل المصريون العائدون من الخارج قيمة لا يمكن تجاهلها، خاصة إذا تم استغلال العوائد المادية التي يحققونها في ضخ استثمارات جديدة داخل مصر، حيث أن من بينهم رجال أعمال وأصحاب مشرروعات كبرى في الدول العائدين منها، وبالتالي لابد من إجراء دراسات وبحوث حول سبُل دمجها وتوفير فرص عمل لها في مصر».

وشددت نائبة البرلمان علي ضرورة  الاستفادة من طاقات المصريين العائدين من الخارج، وتوظيفها بما يعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد، وتشجيعهم علي إقامة المزيد من المشروعات الخاصة بهم مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضحت الشبراوي «أهمية أن تسعى الحكومة إلى جذب رؤوس أموال المصريين العائدين من الخارج، وعقد ندوات معهم، والرد على استفساراتهم وإمدادهم بجميع المعلومات والبيانات والمؤشرات الاقتصادية و طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات المستهدفة، وعرض التسهيلات المقدمة لهم من جانب الحكومة».

وأضافت أن إنشاء شركة قابضة للعائدين من الخارج لاستثمار أموالهم في مصر، ستكون بمثابة وعاء آمن لاستثمار أموالهم، بعيدًا عن المخاطر، وسيساهم في دفع عجلة الانتاج والاقتصاد.

 

(جريدة المال)

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020