شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فورين بوليسي»: أعضاء بالكونجرس يتهمون السيسي بمهاجمة القضاء الأميركي

كشفت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية عن رسالة تفيد باتهام أعضاء بمجلس النواب الأميركي، «عبدالفتاح السيسي» بشن هجوم على النظام القضائي الأميركي، لقيامه بالقبض على أفراد بعائلة الناشط المصري-الأميركي «محمد سلطان».
 
وقالت المجلة إنه يتم النظر لحالات الاعتقال باعتبارها محاولة لعرقلة الدعوى الأميركية التي رفعها سلطان ضد مسؤولين رفيعين بمصر.
 
وأشارت فورين بوليسي إلى تحركات برلمانيين أميركيين بشكل سري وعلني، لإجبار مصر على إطلاق سراح والد وأبناء عمومة «محمد سلطان»، الناشط بمجال حقوق الإنسان الذي قضى عامين في السجن بمصر.
 
ودعا البرلمانيون السلطات المصرية إلى إطلاق سراح أفراد أسرة سلطان، وإعادة تأكيد حق محمد سلطان في مقاضاة رئيس الوزراء المصري الأسبق حازم الببلاوي بموجب القانون الأميركي.
 
وكان قد تم القبض على أفراد عائلة سلطان بعد قيامه برفع دعوى قضائية في يونيو الماضي، يتهم فيها مسؤولين مصريين، بينهم الببلاوي، باعتقاله بشكل قسري وتعذيبه داخل مقر احتجازه.
 
وتذكر الدعوى أيضاً اسم السيسي ومدير المخابرات المصري الحالي، عباس كامل، باعتبارهما عُرضة للمقاضاة في حال سافرا إلى الولايات المتحدة، إلى جانب 3 من القادة السابقين بالأمن ووزارة الداخلية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية