شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغات للنائب العام تتهم «مرتضى منصور» بالإساءة للدولة.. ومنصور: المخابرات القطرية فبركت الفيديو

تقدم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمحامي سمير صبري، ببلاغات للنائب العام تتهم رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» بالإساءة للدولة و100 مليون مصري.

يأتي ذلك عقب انتشار فيديو مسرب لرئيس نادي الزمالك، يسب فيه الخطيب وكهربا ويسيء للمصريين والدولة.

وأوضحت البلاغات أن منصور يستغل الحصانة البرلمانية.

وطلب الخطيب في بلاغه للنائب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدا أن ما حدث يهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع، وأنه لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه.

🚨الخطيب يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إهانة رئيس الزمالك للبلد ومؤسساتها ومائة مليون مصري🔴 #يلا_يا_أهلي

Posted by Al Ahly SC on Sunday, July 12, 2020

وأضاف البيان: تقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، ببلاغ للنائب العام … ضد رئيس نادي الزمالك؛ ورد فيه أنه فوجئ على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك على مرأى ومسمع من الناس؛ يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك تسيء لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته. وتسيء لمصر ومسؤوليها وقياداتها ومؤسساتها ولـ100 مليون مصري».

وتابع: «هي عبارات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه ؛«البلد دي مفهاش راجل»، وكررها ثانية وقال : «على الطلاق البلد دي مفهاش راجل»».

وأكد بيان النادي أن «رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية»، مشيرا إلى أنها «لا تحول بأي حال دون مسألته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري».

وفي ذات السياق تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للمكتب الفني للنائب ضد مرتضي منصور، وذلك عقب نفس الفيديو.

وقال صبري في بلاغه:«نلتمس إصدار أمر باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة عن النائب مرتضي منصور عضو مجلس النواب والتحقيق في البلاغ التالي وهو ضاربا بعرض الحائط بالقانون وبالقيم والأخلاق واحتماء وهمي بالحصانة كمبرر ودفاعا عن جرائم يقترفها المبلغ ضده جعلت بعض الأشخاص يسلكون مسلكه بعد أن فقدوا الأمل للإجابة علي أسئلتهم وأولها من يحمي مرتضي منصور ويقوية علي التطاول والبذاءات التي اتخذها منهج تعامل وحياة».

لكن مرتضى منصور أكد في بيان رسمي صباح اليوم الأحد أن الفيديو مفبرك لإحداث فتنة مع بعض الشخصيات في مصر.

وأوضح منصور عبر حسابه الشخصي بفيسبوك أنه تقدم « ببلاغ للنائب العام ضد ضابط المخابرات القطري أبو سنيدة و آخرين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بعد نشر تسجيل صوتي مفبرك».

وأضاف «تضمن البلاغ ارتكاب ضابط المخابرات بمساعدة آخرين لأفعال الهدف منها إشعال نار الفتنة في مصر سواء بين المسلمين والمسيحيين أو بين جمهور ناديي الأهلي والزمالك».

تقدم المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي ببلاغ للنائب العام ضد ضابط المخابرات القطري أبو سنيدة و آخرين لاتخاذ…

Posted by Mortada Mansour on Sunday, July 12, 2020

 

وأمس السبت، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منسوبا لمنصور يسيء فيه لمؤسسات الدولة قائلا «البلد دي مفهاش راجل».

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضد تصريح رئيس نادي الزمالك.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020