شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يومان بالأسبوع للثانوية.. وزير التعليم يكشف ملامح العام الدراسي في ظل كورونا

كشف وزير التربية والتعليم ملامح العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا، قائلا إن الوزارة ستلجأ إلى نموذج التعليم المدمج، بأن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة والآخر بنظام التعلم عن بعد.

وقال شوقي خلال مداخلة تليفزيونية، إن كثافة الفصل لن تتعدى ال ٢٠ طالبا، مؤكدا أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة توزيع حوالي ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه يتم التفكير في إنشاء مكتبات تحتوي على دروس إلكترونية لكل السنوات تمهيدا لتسهيل التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الأطفال، سيكون الحضور إلى المدارس يوميًا، لأنهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.

وأوضح أن طلاب المرحلة الثانوية من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس يومان في الأسبوع.

وفيما يخص طلاب المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاث، قال الوزير: «الطلاب سيحضرون إلى المدرسة بعض الأيام في حين يستكملون العملية التعليمية باقي الأيام من البيت، لكن الأمر يحتاج بعض الإجراءات».

ولفت شوقي إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ6 ابتدائي سيتواجدون في المدارس 4 أيام، على أن يتم تدوير الطلاب لتقليل الكثافات.

وأشار إلى أن الصورة النهائية للعام الدراسي لم تتبلور بعد بالكامل، مؤكدًا أن الوزارة مهتمة جدًا بأن يتم الالتزام بالمسافات الآمنة داخل جميع الفصول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020