شبكة رصد الإخبارية

القوات المسلحة: مقتل 2 من قوات الجيش و18 مسلحا في هجوم بئر البعد في سيناء

أعلنت القوات المسلحة عن مقتل اثنين من قوات الجيش، في الهجوم المسلح على معسكر «رابعة» التابع لقوات الجيش في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

ونشرت القوات المسلحة بيانًا بعد ساعات من الهجوم المسلح على المعسكر، مؤكدة إحباط الهجوم ومقتل اثنين من عناصر الجيش وإصابة 4 آخرين، وتصفية 18 مسلحًا وتدمير 4 عربات.

وقال البيان «فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء وتأمين كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، نجحت قواتنا فى إحباط محاولة هجوم على أحد الإرتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد بإستخدام 4 سيارات وعدد من العناصر التكفيرية».

وأضاف: «وقامت قوات التأمين للإرتكاز الأمنى بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل الغير مأهولة مما أسفر عن مقتل 18 فردا».

وعصر اليوم، شن مسلحون هجوما هجوم استهدف معسكرًا تابعا للجيش في قرية «رابعة» بمدينة بئر العبد.

وأفادت الأنباء، عن توقف حركة المرور على الطريق الدولي «القنطرة – العريش» بعد انفجار معسكر «رابعة».

وفي الوقت الذي تعاني فيه قوات الجيش في سيناء، وافق مجلس النواب بالإجماع أمس على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

ومنذ فبراير 2018، يشن الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة حملة أمنية موسعة ضد المسلحين في شمال سيناء تحت مسمى «العملية الشاملة».

ونشر بعض أهالي سيناء فيديوهات يسمع منها دوي انفجارات على معكسر الجيش، وسط استغاثات أهالي المنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية