شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبول طعن مؤمنة كامل علي حكم حبسها في قضية سب قاضى البدرشين

قبول طعن مؤمنة كامل علي حكم حبسها في قضية سب قاضى البدرشين
  قضت محكمة النقض برئاسة المستشار إيهاب عبد المطلب بقبول الطعن المقدم من الدكتورة مؤمنة كامل-عضو مجلس شعب 2010 المنحل-...

 

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار إيهاب عبد المطلب بقبول الطعن المقدم من الدكتورة مؤمنة كامل-عضو مجلس شعب 2010 المنحل- علي حكم حبسها شهر وغرامة 10 ألاف جنيه لاتهامها بسب القاضي وليد الشافعي عن طريق النشر، وقررت المحكمة إعادة محاكمتها من جديد أمام دائرة جنايات أخري. 
 
كما قضت المحكمة  بعدم جواز الطعن المقدم من المتهم الأول عمرو محمد أحمد خفاجي -رئيس تحرير جريدة الشروق- وتغريمه مبلغ مساوي لمبلغ الكفالة المقرر 5 آلاف جنية، كما أيدت الحكم  عن المتهم الثاني هشام عبد اللطيف المياني المحرر بالجريدة بالحبس شهرا . 
 
وكانت محكمة النقض، قد نظرت اليوم النقد المقدم من كل من د.مؤمنة كامل، والصحفيين عمرو خفاجي وهشام المياني، على الحكم الصادر بحبس مؤمنة كامل والمياني شهرًا، مع غرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وتغريم خفاجي 5 آلاف جنيه فقط، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سب القاضي وليد الشافعي" نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية. 
 
يذكر أن أصل القضية تعود إلى قيام مؤمنة كامل  بسب القاضي وليد الشافعي الذي كان يشرف على لجنة انتخابات مجلس الشعب بالبدرشين في عام 2010، ووصفته بأنه مجنون ومختل وكاذب، وذلك في حوارها مع هشام المياني بجريدة الشروق، بتاريخ 4 ديسمبر 2010. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023