شبكة رصد الإخبارية

وفاة «طبيب الغلابة» عن عمر ناهز 76 عاما

توفي، الثلاثاء، الدكتور «محمد مشالي» المعروف بطبيب الغلابة، وذلك بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية، عن عمر ناهز 76 عاما.

وأعلنت ابنة نجلة شقيقة الراحل «لميس ريان» خبر وفاته في تدوينة عبر حسابها في موقع «فيسبوك»، قائلة: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى، خال والدتي الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابة، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

وولد الدكتور محمد عبد الغفار مشالي في محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرسا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية، واستقر مع أسرته هناك.

تخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة.

افتتح مشالي عيادته الخاصة في طنطا عام 1975، وتكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، فتأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعا من كلية الهندسة.

عمل مشالي بوصية والده بأن يهتم بالفقراء ويعالجهم مجانا أو بمبالغ رمزية، إذ لم تتجاوز كشفيته 10 جنيهات، ورفض قبول أي أعطيات أو هدايا، وآخرها كانت مقدمة من برنامج «قلبي اطمأن» في رمضان الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية