شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كفيل سعودي يطلق النار على عاملين مصريين.. ووزيرة الهجرة: نتابع الأمر

تعرض شخصان من أبناء الجالية المصرية العاملين بالسعودية للقتل رميا بالرصاص، على يد كفيلهما السعودي بعد خلاف حول العمل نشب بينهم.

وقام الكفيل السعودي بمدينة حريملاء التابعة لإمارة لرياض، باستدعاء العاملين المصريين إلى الاستراحة الخاصة به وبادر بإطلاق النار عليهما من الخلف بواسطة بندقية آلية، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.

ضحيتا تلك الجريمة هما عز الدين محمد عبدالشافي، وعادل عبدالإله حسين، من مواليد قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

وأكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات، كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى “عادل عبد الإمام حسين – مواليد 1983” والآخر يدعى “عز الدين محمد عبد الشافي – مواليد 1967”.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعى، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنون بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذى يتعامل مع المصريين على أنهم إخوة أشقاء تجمعهم روابط  تاريخية، مضيفة: “نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية