شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصلحة الضرائب: نحصل ضرائب من تجار المخدرات والأعمال غير المشروعة

مصلحة الضرائب

كشف سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، عن إخضاع تاجر المخدرات إلى ضريبة الدخل، موضحا أن السلطات تقوم بذلك حال القبض عليه، وتابع: “بحاسبه زى ممول بيزاول نشاط حتى لو كان النشاط ده غير قانوني”.

وأضاف، خلال مداخلة تلفزيونية، أنه في حال اعترف تاجر المخدرات بمزاولة هذا النشاط منذ مدة زمنية محددة، يتم أخذ ضريبة منه، وتابع: “الإقرار سيد الأدلة والواقعة أصبحت منشأة للضريبة بعد اعترافه.. وبنعمل معاه مناقشة وبنعرف هو تاجر بكام وكسب كام ونخضعها للضريبة.. بس بنخدها من اعترافه.. كون التقدير هنا باطل ولكن الإقرار منه هو الذي يحدد قيمة الضريبة”.

وأشار رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه يتم إخطار الضرائب بهذه القضايا والعمل عليها، لافتا إلى أن ذلك يتم مع قضايا الدعارة والسلاح، ومشددا على أن تحصيل الضريبة لا يعد اعترافا بشرعية هذه الأنواع التي يجرمها القانون، ولكنه اعتراف بإيراد يخضع للضريبة.

وفي سياق آخر، لفت رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب إلى أن التجارة الإلكترونية مشكلة عالمية، وهي محل دارسة الآن بمصر للوصول إلى آلية قانونية تتيح إخضاع من يحقق ربحا عبر الإنترنت لتحصيل الضريبة منه، وتابع: ”هناك من يحقق ربحا داخل مصر ولكنه متواجد في الخارج”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020