شبكة رصد الإخبارية

بعد كارثة مرفأ بيروت.. وزارة الطيران تقرر نقل المواد الخطرة بمخازن المطارات إلى أماكن آمنة

قررت وزارة الطيران المدني، فحص وحصر كافة الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بميناء القاهرة الجوى وكافة المطارات المصرية، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة والإفراج عنها فورًا أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة.

يأتي هذا القرار بعد وقوع انفجار ضخم، الثلاثاء الماضي، في مرفأ بيروت، وخلف ما لا يقل عن 158 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح في حصيلة غير نهائية، نتيجة تخزين مواد خطرة بالميناء.

وأصدر محمد منار وزير الطيران المدني قرارًا بتشكيل لجنة عليا من أعلى المستويات تضم كافة الجهات المعنية و المختصة، لفحص وحصر كافة الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية البضائع وساحات التخزين التابعة لميناء القاهرة الجوى وكافة المطارات المصرية، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال المواد الخطرة والإفراج عنها فورا أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة خارج نطاق المواني الجوية والتواجد السكاني.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار حرصها على الحفاظ علي سلامة وآمان جميع العاملين و المترددين علي المنشآت الحيوية التابعة لشركة ميناء القاهرة الجوي وكافة المطارات المصرية.

وأكد منار على أن هذه اللجنه سوف تقوم بإجراء تقييم شامل لكافة الإجراءات المطبقة داخل أماكن التخزين وذلك لتوفير أقصى معايير السلامة والأمان وفقًا لتعليمات منظمة الطيران المدنى الدولى «ICAO».

وأوضح أن هدف ذلك هو التصدى لأى مخاطر قبل حدوثها بالإضافة إلى حماية جميع العملاء و العاملين بقطاع الطيران المدنى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية