شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنا تسجل صفر إصابات بكورونا

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة سجلت، الإثنين، صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد، لأول مرة منذ بدء انتشار الفيروس في المحافظة والمدن والقرى التابعة لها.

وأوضح الداودي أن هذا الإنجاز جاء نتيجة أشهر طويلة بذل فيها الأطباء وفرق التمريض جهودًا مضنية، لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس وتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية السليمة، مضيفًا أن التزام المواطنين ساهم بشكل كبير في انخفاض معدل الإصابات بالفيروس.

من ناحيته، ذكر الدكتور راجي تواضروس، مدير مديرية الصحة بقنا، أن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسابيع الماضية، بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى والالتزام بالبروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة والسكان.

وأوضح أنه تم تعافي وخروج 1677 حالة مصابة بالفيروس من مستشفيات العزل بقنا، منذ تحويلها إلى مستشفيات لعزل مرضى فيروس كورونا في مايو الماضي.

وأضاف أن 4 مستشفيات كانت مخصصة للعزل، عادت الآن لتقديم خدماتها للمواطنين بعد تسجيلها صفر إصابات، ويتبقى حاليًا 3 مستشفيات لاستقبال وعزل المرضى المصابين بالفيروس، تضم أعدادًا قليلة جدًا من الحالات المصابة بالفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية