شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمدوك: زيارة رئيس وزراء إثيوبيا ستعمق العلاقات بين البلدين

اعتبر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الثلاثاء، أن زيارة نظيره الإثيوبي آبي أحمد إلى الخرطوم “تعمق العلاقات بين البلدين”.

جاء ذلك في تدوينة له عبر حسابه في موقع “فيسبوك”، عقب وصول رئيس الورزاء الإثيوبي إلى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وقال حمدوك: “أرحب بزيارة أخي رئيس الوزراء الإثيوبي. نعمل ونأمل أن تقوي الزيارة المصالح المشتركة وتعمق العلاقات بين بلدينا”.

وفي وقت سابق اليوم، وصل آبي أحمد إلى السودان في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، تزامنا مع وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية إن زيارة آبي أحمد للسودان تستغرق يوما واحدا في وقت تواصل فيه المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة.

وتأتي زيارة آبي أحمد، بعد نحو 10 أيام من زيارة وفد مصري كبير برئاسة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، للسودان، والاتفاق على خطة موسعة للتعاون، ورفض المساس بحقوق البلدين في مشروع سد النهضة الإثيوبي.

وبخلاف ملف “سد النهضة”، الذي تجرى بشأنه مفاوضات حالية برعاية الاتحاد الأفريقي، هناك توترات أمنية بمنطقة “الفشقة” الحدودية بين السودان وإثيوبيا.

وتقول تقارير سودانية إن مليشيات إثيوبية تتغول على الأراضي السودانية، في منطقتي “الفشقة” الصغرى والكبرى على الحدود الشرقية للسودان، ما أسفر مؤخرا عن مقتل وإصابة جنود سودانيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية