شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يواصل قصفه لقطاع غزة والمقاومة ترد بإطلاق الصواريخ

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، قطاع غزة للمرة الثانية، بعد نحو ساعتين عن إعلانه رصد 6 قذائف صاروخية أطلقت من القطاع نحو الأراضي المحتلة.

وقال الجيش في تصريح نشره على حسابه في تويتر: «شنت طائرات حربية غارات على عدة أهداف إرهابية أخرى تابعة لمنظمة حماس في قطاع ‎غزة ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية في ساعات الصباح الباكر؛ خلال الغارات تم استهداف موقع لإنتاج وسائل قتالية تابع لحركة حماس».

وقبل نحو ساعتين من الغارة، قال جيش الاحتلال إنه رصد 6 قذائف صاروخية، أُطلقت من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، دون مزيد من التفاصيل.

وهذه المرة الثانية التي يقصف فيها الاحتلال أهدافا في قطاع غزة يوم الجمعة، حيث سبق أن شنّ فجرا، غارتين على موقعين يتبعان لحركة حماس، يقع الأول شرق غزة، والثاني، شرق مدينة رفح (جنوب)، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو ثلاثة أسابيع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس.

ويقول مطلقو البالونات الحارقة، التي تتسبب في إشعال حرائق بالمستوطنات المحاذية للقطاع إنهم يسعون إلى إجبار الاحتلال على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023