شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول رحلة مباشرة.. بعثة إسرائيلية رسمية تنطلق إلى الإمارات

انطلقت من مطار بن غوريون، الإثنين، أول رحلة جوية تجارية إسرائيلية إلى أبو ظبي في الإمارات، ومن المقرر أن تمر عبر الأجواء السعودية.

وتقل الطائرة التابعة لشركة الطيران الإسرائيلية «إلعال» وفدين، إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، وأميركي برئاسة كبير مستشاري رئيس الولايات المتحدة جاريد كوشنر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن السعودية وافقت على مرور الطائرة من خلال أجوائها.

وقال كوشنر قبل الصعود الى الطائرة: «هذه رحلة تاريخية يراقبها الجميع في العالم العربي والإسلامي»، مضيفا: «أعتقد أن الكثير من السلام والازدهار سيتحققان في المنطقة».

من جهته، أكد أوفير جندلمان، المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن على متن الطائرة «بعثة إسرائيلية كبيرة ستبحث مع الطرف الإماراتي إطلاق تعاون بين البلدين في العديد من المجالات، منها التجارة والسياحة والاقتصاد والطيران والثقافة».

وكشف مكتب رئيس وزراء الاحتلال النقاب عن لقاء ثلاثي إسرائيلي-إماراتي –أميركي، سيعقد في أبو ظبي بمشاركة رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، وكبير مستشاري الرئيس الأميركي كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد.

وأضاف: «ستجرى المناقشات في مجموعات عمل مؤلفة من ممثلين إسرائيليين وإماراتيين وأميركيين في المجالات التالية: الدبلوماسية، المالية؛ تأشيرات الطيران والدخول، الصحة، الثقافة والسياحة، الفضاء والعلوم والاستثمارات، الابتكار والتجارة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية