شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الصندوق السيادي: سنصدر الكهرباء إلى أوروبا بأسعار تنافسية

نفى الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي «أيمن سليمان»، مع نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن تصدير الكهرباء لأوروبا بسعر أقل من البيع داخل مصر.

وقال سليمان خلال تصريح تليفزيوني، أنه لم يتم تحديد أسعار التصدير بعد، مشيرا إلى أن الأخبار التي تم نشرها عن أسعار التصدير كلام مجتزئ وغير حقيقي.

وأضاف: أحنا بنقول عاوزين نعبر عن مدى تنافسية انتاج قطاع الكهرباء فى الطاقة الشمسية، وده جزء من محصلة انتاج الطاقة على مستوى الجمهورية، وده بدأ بـ16 سنت ونزل لـ2.5 بالإضافة إلى سعر النقل وشبكات الربط والتكاليف المختلفة».

وأكد رئيس صندوق مصر السيادي: «الغرض من التصريح توضيح تنافسية قطاع الكهرباء، ومصر الأن أصبحت لديها القدرة على بيع الكهرباء من أجل المكسب، والمنطق بيقول عندى سعة نستطيع الإستثنمار فيها».

وأشار سليمان إلى أن هذا السعر سعر تنافسى وليست السعر النهائى، مؤكدا أن مصر بدأت محادثات حول خطط لبيع الكهرباء إلى دول أوروبا، لتعزيز مكانتها في مجال الطاقة بالمنطقة.

وكانت قد نشرت بعض وسائل الإعلام عن توجه الدولة لبيع الكهرباء لأوروبا بسعر 2.4 سنت للكيلو وات (45 قرشا»، وذلك رغم قيام بعض المواطنين بدفع ما يقارب 3 أضعاف هذا السعر مقابل الكهرباء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020